ابحث في الموقع |سجل الزوار | القائمة البريدية | راسلنا

الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجامعات المحلية FEDERATION NATIONALE DES OUVRIERS ET FONCTIONNAIRES DES COLLECTIVITES LOCALES  ⵜⴰ ⵙⴷⴰ ⵡⵉⵜ ⵜⴰⵏⴰ ⵇⵓⵔⵜ ⵉ ⵉⵇⵡⵓ ⵔⴰ ⵏ ⴷ ⵉⵇⵙⵇⴰⵊⴰⵍⵗⵏ ⵏ ⵜⵔⵓ ⵔⴰ ⵉⵙⵓ ⵏ ⴰ ⵏ

جديد الأخبار
جديد الفيديو




جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
بلاغات وبيانات
البيان الصادر عن المجلس الوطني الاستثنائي
Dimofinf Player
البيان الصادر عن المجلس الوطني الاستثنائي
البيان الصادر عن المجلس الوطني الاستثنائي

04-30-2012 10:43

البيان الصادر عن المجلس الوطني الاستثنائي



المجلس الوطني الاستثنائي يؤكد تشبث المناضلات والمناضلين بجامعتهم ويعتبر خلق نقابة قطاع الداخلية استهدافا للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية ويطالب بوقف جميع اشكال الهجوم عليها وإلغاء جميع القرارات الصادرة مند اجتماع اللجنة الادارية للاتحاد المغربي للشغل في 5 مارس 2012 التي اثرت سلبا على مساره النضالي




المجلس الوطني الاستثنائي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل المنعقد بالرباط يوم السبت 28 ابريل 2012 ، تحت شعار " التشبث بمبادئ الاتحاد المغربي للشغل والهوية الكفاحية للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية سبيلنا لتحصين المكتسبات والدفاع عن الحقوق والحريات النقابية وكرامة الشغيلة الجماعية "الذي شارك فيه أزيد من 160 مناضل ومناضلة يمثلون ما يقارب 80 فرع محلي موزعة على 30 إقليم ، دامت فيه الاشغال لأكثر من 6 ساعات ، عرفت 60 تدخلا ، بعد :

• وقوفه على الوضعية الخطيرة التي تمر منها منظمتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل مند اجتماع 5 مارس 2012 للجنة الادارية وما تلاها من قرارات اثرت سلبا على السير العام لمنظمتنا بما له من انعكاس سلبي على مصالح الطبقة العاملة المغربية .

• تدارسه لحجم ما باتت الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية هدفا له والذي تأكد من خلال الهجوم على اجتماع اللجنة الادارية بالمقر المركزي بالدار البيضاء ليوم 7 ابريل 2012 ، وما تلاه من اقفال للمقرات في وجه فروع جامعتنا الوطنية بإيعاز من بعض اعضاء الامانة الوطنية ( تطوان ، العرائش )، والإقدام على تأسيس اطار نقابي جديد تحت مسمى " الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية " وخلق ما سمي ب " اللجنة الوطنية للتنسيق للوظيفة العمومية والإدارات العمومية " .

• تسجيله للهجوم الممنهج لوزارة الداخلية على حقوق ومكتسبات الشغيلة الجماعية وعلى رأسها الحق في الاضراب ، وسد باب الحوار امام المكتب الوطني للجامعة وفروعها المحلية ، الاقليمية والجهوية.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

فانه يعلن للرأي العام الوطني ما يلي:

1. تثمينه للبيان الصادر عن المكتب الوطني الصادر يوم 7 ابريل 2012 المجتمع بالدار البيضاء بعد الهجوم الذي تعرضت له اللجنة الادارية في دورتها الثامنة والعادية .

2. تشبثه بالاتحاد المغربي للشغل اطارا نقابيا وحدويا ، ديمقراطيا تقدميا ومستقلا عن الحكومة والباطرونا والأحزاب ، وبالجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية اطارا نقابيا مكافحا ، وبالاتحاد النقابي للموظفين اطارا موحدا لقطاعات لمطالب ونضالات الوظيفة العمومية والجماعات المحلية داخل الاتحاد المغربي للشغل .


3. استمرار الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية في التشبث بخطها النضالي الكفاحي دفاعا عن حقوق وكرامة الشغيلة الجماعية ، وفي هذا الصدد فان المجلس الوطني الاستثنائي للجامعة يؤكد :


* انخراطه في الاضراب الوطني ليوم 3 ماي 2012 الذي دعا له الاتحاد النقابي للموظفين ، ودعوته جميع مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية الى المشاركة المكثفة والواعية والمسؤولة في تظاهرات فاتح ماي المنظمة من قبل الاتحادات المحلية للاتحاد المغربي للشغل في مختلف المناطق .

* خوضه إضراب وطني يومي 16/17 ماي 2012 و 30/31 ماي 2012 .

* الاستعداد المادي والأدبي والنضالي لخوض معركة اللجن الثنائية لتعزيز موقع الجامعة الريادي .

* تخليد ذكرى الشهيد بتنظيم ندوة وطنية سيتم الاعلان عنها .

* مواصلة البناء التنظيمي للجامعة ، وعقد لقاءات تعبوية محلية اقليمية وجهوية لتحصين الجامعة .

* دعوته وزارة الداخلية الى فتح باب الحوار مع المكتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية على ارضية المذكرة المطلبية لجامعتنا التي توصلت بها مند 4 مارس 20111 .

* استنكاره للتهديدات المتكررة الصادرة عن وزارة الداخلية باللجوء الى الاقتطاع من اجور الموظفين والموظفات بدل الاستجابة الى المطالب الملحة للشغيلة الجماعية ، وعلى رأسها ارجاع المطرودين من العمل لأسباب نقابية ( لحسن علبو ، عبد الرحمان الشاهد ) واحترام الحريات النقابية بمختلف الجماعات المحلية ، الحضرية ،القروية ،العمالات ،الاقاليم والجهات .

* رفع الحيف عن عمال الانعاش الوطني وعمال مشروع الريف الغربي ( derro ) .

* رفضه لمشروع القانون التكبيلي للإضراب وقانون النقابات ، ومطالبته الحكومة بالتصديق على الاتفاقية الدولية رقم 87 حول الحرية النقابية وحماية حق التنظيم النقابي وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي .

* دعوته مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية الى الاستعداد لخوض معركة انتخابات اللجان الثنائية المتساوية الاعضاء بما يضمن لمركزيتنا وجامعتنا تبوء المكانة التي تستحقها في المشهد النقابي المغربي .

* تفويضه للمكتب الوطني صلاحية الاستمرار في اعداد الشروط المادية والمعنوية لعقد المؤتمر الوطني الرابع للجامعة لعقده في احسن الظروف .



و في الاخير فان المجلس الوطني ينادي عموم العاملين بالجماعات المحلية الى التشبث بإطارهم العتيد الاتحاد المغربي للشغل والالتفاف حول الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية استعدادا لخوض المعارك النضالية التي سيتم الاعلان عنها .




المجلس الوطني
الرباط في 28 أبريل 2012


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1880


خدمات المحتوى



التعليقات

#45 Morocco [كمال الكنتور] 05-07-2012 10:11
الجماعة القروية الكنتور توقف الراتب من جديد لشهر ابريل الماضي ، والموظفون يدخلون سلسلة احتجاجات ، المرجو مساندتهم عبر بيانات تضامدنية .
2.00 /5 (1 صوت)


#47 Morocco [قدور الزروكي] 05-09-2012 09:48
تضامني المطلق مع موظفي هذه الجماعة وهدا شئ مقيت تعودنا صدوره من أغلب الرؤوساء وبالأخص المجالس القروية وباعتباري موظف جماعي أحمل السيد وزير الداخلية المسؤولية الكاملة على ما آلت اليه ظروف الموظف القروي لأن وزارة الداخلية هي الوصية على القطاع لكن يمكن أن نقول بأنها هي سبب التدهور الخطير على جميع المستويات.
1.00 /5 (1 صوت)


تقييم
8.50/10 (2 صوت)